فرع التنافسية المسؤولة

الأسئلة الشائعة

  هل يوجد اتفاقية عدم إفصاح للحفاظ على سرية البيانات والنتائج ؟

​نعم . يوجد لدينا اتفاقية عدم إفصاح وهي متاحة للشركات التي لديها مخاوف بشأن سرية  بياناتها المقدمة في استمارة الترشيح ، ولمن أراد يمكن التواصل مع إدارة الجائزة على العنوان البريدي    kkarci@kkf.org.sa  حيث أن الحفاظ على خصوصية البيانات هي محل اهتمامنا.

  من الشخص المناسب في منشأتنا الذي يجب أن يقوم بتعبئة استمارة الترشيح ؟ ‏

​​​ينصح بتشكيل فريق من  المسؤولين في الإدارة التنفيذية لتعبئة استمارة الترشيح، حيث أن الاستمارة تتطلب بيانات من إدارات مختلفة في المنشأة.

  إذا كنت قد شاركت في العام الماضي، هل أستطيع المشاركة هذا العام ؟

نعم، يمكن المشاركة حيث أن الهدف ليس مجرد الفوز بل الحصول أيضا على فرص لتطوير ورفع القدرات والمعارف.​

  هل يمكنني التقدم بترشيح شركتي لجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة ؟

نعم، الترشيح يتم ذاتياً.​

  هل هناك رسوم للمشاركة في الجائزة ؟

لا يوجد رسوم نهائيا للاشتراك في الجائزة.​​

  هل سيتم الاحتفاظ بسرية البيانات والوثائق الداعمة الخاصة بشركتنا ؟

نعم، جميع المعلومات المقدمة في الاستبيان والنتائج والتصنيف سيتم تناولها والاحتفاظ بها بسرية تامة​، علما أن جميع الشركات والمؤسسات المشاركة في تقديم الاستبيان كاملا ستحصل على بطاقة نتائج سرية و توصيات لتحسين الأداء وتطويره.

  إذا لم يكن لدينا إجابات على كافة الأسئلة، مالذي يتعين فعله ؟

​من الضروري القيام بوضع علامة "لا" أو "غير متوفر"، أو إعطاء شرح مختصر عن سبب عدم وجود إجابة، عوضا عن ترك الاستبيان فارغا، حيث ليس بالضرورة لو كانت الإجابة "لا" "أو "غير متوفر" أن تكون النتيجة أقل.

كما نشجع الشركات بقوة على المشاركة حتى و إن كان لديها برامج أو أنشطة تفتخر بها في معيار رئيسي واحد فقط، فعلى سبيل المثال، لا يزال يتم الاعتراف بتميز الشركات في معيار رئيسي واحد مثل إدارة سلسلة العرض، حتى و إن لم يكن لها برنامج إدارة بيئي قوي.